للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : samedi 26 mars 2016 - 7:20

قافلة المصباح بإقليم تنغير.. زيارات ميدانية للأوراش ولقاء ات تواصلية مع ساكنة العالم القروي

هشام رزيك
موقع حزب العدالة والتنمية
قام أعضاء قافلة المصباح بجهة درعة تافيلالت، أمس الجمعة 25 مارس 2016، بزيارات ميدانية لمجموع من الأوراش، وبلقاءات تواصلية مع ساكنة العالم القروي بإقليم تنغير.

ونظم أعضاء الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية، أحمد صدقي وعبد الله ايت شعيب ومبارك جميلي، زيارات ميدانية شملت مجموعة من المواقع، تم خلالها الإطلاع على أوراش طرقية هامة، كالطريق الدائرية « بومالن- قلعة مكونة »، وورش إصلاح أضرار الفيضانات بالطريق الجهوية 704 الرابطة بين « بومالن » و »امسمرير » وقنطرة « تماسينت » الجديدة في منطقة « ايت سدرات »، بالإضافة إلى أشغال تهييء وتقوية الطريق الوطنية رقم 10.

وقال أحمد صدقي، منسق قافلة المصباح على مستوى جهة درعة تافيلالت، في تصريح لـpjd.ma، إنه « تم تسجيل ارتياح كبير للمواطنين بخصوص هذه الاوراش، التي تجسد بالفعل توجه الحكومة نحو إقرار العدالة المجالية لفائدة مناطق وأقاليم جهة درعة تافيلالت ».

وعقد أعضاء فريق المصباح بالغرفة الأولى لقاء مع أعضاء المجلس الجماعي وفاعلين جمعويين وعموم الساكنة بجماعة « إيمضر »، أنصتوا فيها لمشاكلهم وانتظاراتهم في مجالات الصحة والتعليم والبنيات التحتية الطرقية.

وقال مبارك جميلي، المستشار بالغرفة الثانية، في تصريح لـpjd.ma، إن اللقاء « كان رائعا، والنقاش فيه كان راقيا »، مضيفا أن « الساكنة عبرت عن مطالبها التي اكتست طابعا اجتماعيا، خصوصا ما يتعلق بتوفير مركز صحي، وثانوية، وإطلاق سراح المٌعتقلين من أبناء البلدة ».

من جهة أخرى، عقد عضوا الفريق النيابي للمصباح، محمد العراقي وعزيزة القندوسي، لقاء تواصليا مفتوحا مع المنتخبين والفاعلين المحليين بجماعة « ألنيف »، تم خلاله مناقشة قضايا عديدة تهم المنطقة، خصوصا ما يتعلق بالخدمات الاجتماعية كالصحة، والبنيات التحتية وفك العزلة.

إلى ذلك، قام العراقي، رفقة أعضاء من الكتابة الإقليمية للحزب بتنغير، بزيارات ميدانية إلى « تودغى السفلى »، حيث وقف بدوار « آيت محمد » على أشغال القنطرة الرابطة بين « أيت امحمد العليا والسفلى »، كما تواصل مع ساكنة المنطقة، وعقد لقاء مصغرا مع مكتب التعاونية النسائية للنسيج « حارة اليمين »، حيث استمع للمشاكل والتحديات التي تعترض عملهن التعاوني.

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.