للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : mardi 15 mars 2016 - 11:51

« التمييز » بين المشاركين في مسيرة « نداء الرباط » يثير سخرية الفايسبوكيين + فيديو

« كيف نقبل نقل المشاركين الصحراويين في مسيرة يوم أمس مجانا في طائرة وتنظيم غذاء على شرفهم فالداوليز.. بينما نقل مغاربة الجبال وعروبيات الشمال والداخل فالكيران وتغداو ببواطة دالسردين؟ إن كانت قضيتنا أجمعين فما معنى هذا التمييز المقيت؟ إلى متى هذه العنصرية وهذا الريع لشراء وطنية هؤلاء؟ إلى متى سيترك مغاربة المغرب العميق منسيين مهمشين محكورين ساذجين جاهزين لتحميلهم فالكيران بأمر من الداخلية لدرء أعطاب دبلوماسية فاشلة أو للتصويت على الأصالة والمعاصرة في انتخابات باهتة؟ أين هي القروض التي نهبت باسم تنميتهم؟ أقسم أن ملف الصحرا لن يحل حتى تعيدوا كرامة مغاربة الداخل  » هكذا علقت الكاتبة المعروفة  سلامة الناجي مايسة

وفي المقابل علق احد الفايسبوكين قائلا « سكان المناطق المهمشة مساكن اللذين شاركوا في المسيرة المليونية في الرباط واللذين حصلوا مقابل ذالك على علبة سردين و خبزة و ليمونة وتم نقلهم في حافلات مثل(أشتال) بينما أهل الصحراء أقيمت على شرفهم مأذبة غذاء في فنادق مصنفة و تنقلوا عبر طائرات من الصحراء…راه نتوما اللي خاصكم مسيرة ﻹسترجاع كرامتكم .. »

واخر كتب معلقا « مغاربة الداخل عطوهم بواط السرديل وخبرة وليمونة والماء من الحجم الصغير او صحراوة غداوهم في احسن فندق » واستطرد اخر « الدولة تمييز ايضا بين العياشة من الدرجة الاولى والدرجة الثانية  »


MASIR MASIRAA

 

 

 

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.