للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : samedi 10 octobre 2015 - 8:15

اصدار طابعين بريديين إبرازا لاكتشاف استثنائي بمنطقة زاكورة لمستحثين يرجع تاريخهما إلى أكثر من 470 مليون سنة

أصدر بريد المغرب اليوم الجمعة ، بشراكة مع جامعة القاضي عياض ، أربعة طوابع بريدية تندرج ضمن سلسلة « صخور ومستحثات المغرب »، وذلك بمناسبة الندوة الدولية « رالي 2015 » المنعقدة بمراكش ما بين 5 و10 أكتوبر.

وأوضح بلاغ لبريد المغرب أن هذا الإصدار الخاص يبرز ، من خلال طابعين بريديين الاكتشاف الاستثنائي بمنطقة زاكورة لمستحثين يرجع تاريخهما إلى أكثر من 470 مليون سنة، موضحا أن الأمر يتعلق ب »الأرتروبود ماريلومورف »، نوع « فورك »، و »أيرجروكاسيا بنمولاي » الذي يعد من النوادر في علم « البالبوبيولوجيا ».

وأضاف البلاغ أن الطابعين الأخيرين لهذا الإصدار الخاص يبرزان غنى التراث الجيولوجي للمغرب، خصوصا بتقديم نموذجين للأحجار وهي « نيازك تسنت » والأحجار الكلسية المسماة « سترماتوليت » لموقع « أمان نتوغرت ».

وأشار المصدر إلى أن « هذا الإصدار الخاص يشكل إغناء لتشكيلة الطوابع التي أصدرها بريد المغرب، منذ الاستقلال، حول موضوع الصخور والمستحثات مما يساهم في التعريف بالتراث الجيولوجي للمغرب ».

ويصادف إصدار هذه الطوابع اليوم العالمي للبريد الذي يخلده بريد المغرب والأسرة البريدية يوم 9 أكتوبر من كل سنة.

و م ع

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.