للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : samedi 16 mai 2015 - 11:38

عماد شوقي من تنغير يفوز بالجائزة الثانية « أحمد بوزفور للقصة القصيرة » ببلقصيري عن نصه « نفوس حية »

فاز القاص المغربي محمد نعمة بيروك من مدينة العيون بالرتبة الأولى لجائزة أحمد بوزفور العربية للقصة القصيرة التي تم الإعلان عنها في افتتاح مهرجان مشرع بلقصيري الوطني الحادي عشر للقصة القصيرة (دورة إدريس الصغير)، وذلك عن نص بعنوان « الرواية ».
وسلم القاص المغربي أحمد بوزفور الجائزة التي تمنحها جمعية النجم الأحمر للتربية والثقافة والتنمية الاجتماعية بدعم من وزارة الثقافة والمؤسسات الداعمة.
وآلت الجائزة الثانية للقاص عماد شوقي من مدينة تنغير عن نصه « نفوس حية »، فيما عادت الجائزة الثالثة للقاص إعلاء مشذوب من العراق عن نصه « ذباب، بطل وروائي » الذي حصل على شهادة تقديرية ودرع المسابقة.
وتشكلت لجنة تحكيم جائزة أحمد بوزفور العربية للقصة القصيرة من الناقد عبد الهادي الزوهري والقاصين مصطفى الكليتي ومحمد صولة، الذي أفاد في كلمة بالمناسبة بأن اللجنة، التي نوهت بعدد آخر من القصص المشاركة، اعتمدت في انتقائها معايير « العمق الإنساني، والبعد التجريبي، وعمق الرؤية، والتحكم في الخطاب السردي ».
يشار إلى أنه وردت على اللجنة مشاركات من الجزائر وتونس وليبيا والسودان وسوريا ولبنان وفلسطين والأردن والعراق والبحرين واليمن والسعودية والإمارات وقطر والولايات المتحدة، فضلا عن المغرب.

عن و.م.ع

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.