للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : lundi 23 février 2015 - 7:34

تنغير:المجلس العلمي يعقد ندوة حول الصحة والتحصيل الدراسي

محمد ايت حساين/تنغير

بالثانوية التأهيلية مولاي عبد الله بن حساين ب ايت عيسى اوبراهيم بقيادة تغزوت اقليم تنغير ، نظم المجلس العلمي المحلي لتنغير، وبتنسيق مع النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والمندوبية الاقليمية للصحة، يوم السبت الماضي 21 فبراير 2015 لقاء علميا تربويا، في موضوع الصحة والتحصيل الدراسي، لفائدة التلميذات المتمدرسات في الثانوية .
وتضمن اللقاء كلمة ادارة المؤسسة، وكلمة مندوبية الصحة، وكلمة المجلس العلمي المحلي لتنغير.
وبعد افتتاح اللقاء بايات من الذكر الحكيم،انتقل الحضور الى الجلسة العلمية التي تم تسييرها من طرف الاستاذة صباح العايدي وهي استاذة بنفس الثانوية.
الاسلام والنظافة موضوع المداخلة الاولى التي القتها الاستاذة للامليكة الادريسي ، وهي عضو المجلس العلمي المحلي لتنغير، والتي تحدث عن امور كثيرة تهم التلاميذ والتلميذات.
اما المداخلة الثانية فهي للاستاذة فتيحة بابون عضو خلية شؤون المرأة وقضايا الاسرة بالمجلس العلمي المحلي لتنغير حول موضوع علاقة الصحة بطلب العلم.
مرحلة البلوغ والنظافة الشخصية موضوع المداخلة الثالثة، للاستاذة حورية العساوي ، التي تشتغل استاذة بنفس الثانوية.
اما المداخلة الرابعة فكان موضوعها حول النظافة الشخصية للاستاذة نضال لشكر وهي تقنية حفظ الصحة.
وعرف اللقاء ايضا تنظيم مسابقة في السرية النبوية لفائدة تلميذات المؤسسة التعليمية ، وتوزيع الجوائز على الفائزات .

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.