للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : dimanche 15 février 2015 - 10:15

حفل متميز للتفوق الدراسي بمجموعة مدارس القنطرة بجماعة ايت سدرات السهل الغربية

نظمت مجموعة مدارس القنطرة بشراكة مع كل من جمعية بصمة امل ابراحن للتنمية و الثقافة وجمعية اباء واولياء وامهات تلاميذ المؤسسة حفل التفوق الدراسي بالوحدة المركزية القنطرة بقلعة امكونة اقليم تنغير مساء الاحد 15 فبراير 2015 ابتداء من الساعة الثالثة بمناسبة انتهاء الاسدس الاول من الموسم الدراسي 2015-2014 كإحدى أهم فعالياتها في حفل راق لتكريم التلاميذ و التلميذات المتفوقين تعليميا,تحصيليا وسلوكيا ومنحهم شهادات تفوق وامتياز، و الذين كدّوا وعملوا بجد دون تعب أو كلل ليرتقوا بمعدلاتهم وتحسين مستواهم ألتحصيلي , حاصلين على شهادة اجتهاد ، تميزهذا العرس التربوي بمجموعة من العروض التفاعلية من تأطير الاطر التربوية بالمؤسسة ومنخرطي الجمعية و بمشاركة تلاميذ و تلميذات المؤسسة و اعدادية امام مسلم وثانوية طارق بن زياد؛ و يأتي هذا النشاط التربوي ليجسد المفهوم الحقيقي لشراكة المؤسسة مع باقي الفاعلين المدنيين و الانفتاح على المحيط من اجل التـأسيس لثقافة الاعتراف والتحفيز .
X0HOIm
و بعد الإفتتاح بآيات بينات من القرآن الكريم من تلاوة التلميذ صلحي اسماعيل ، وقف الجميع لتحية العلم على انغام النشيد الوطني ثم القيت كلمة افتتاحية من طرف السيد مدير المؤسسة ذ : علي العثماني مرحبا من خلالها بجميع المتدخلين والمساهمين وجميع الحاضرين و الأساتذة والمنشطين و ممثلي التلاميذ المشاركين ثم ركز على اهمية العمل التشاركي في الحقل التربوي كمشروع مجتمعي يساهم في الارتقاء بالتحصيل الدراسي وتنشئة الاجيال الصاعدة على القيم السامية و تنمية روح الابداع والعطاء و التعاون المثمر لديهم في كل المجالات ولم يفته التنويه بكل الجهات المدعمة لهذا العرس التربوي : مكتبة المدارس – مكتبة الاصدقاء- جمعية الورود للكراطي- الجماعة القروية ايت سدرات السهل الغربية- جمعية اجيال ايت حمودن للتنمية- مخبزة علقمت.
ttNoKw
الحفل من تنشيط كل من اسماعيل ايت الكبير وفاطمة ايت ابراهيم التي ابهرت الحاضرين بمواكبتها باللغة الامازيغية تقديم جميع مراحل الانشطة مما خلف ارتياحا لدى الاباء والامهات الحاضرين. وقد تخللت فقرات هذا النشاط التربوي مجموعة من الوصلات الإنشادية و الشعرية و الإبداعية بهذه المناسبة التربوية كما احتضنت ساحة المؤسسة التي نُظم فيها النشاط معرضا لمجموعة من اللوحات الفنية : مسرحيات – استعراضات رياضية – رقصات فولكلورية – اناشيد و التي أبدعها تلاميذ و تلميذات المؤسسة واعدادية امام مسلم وثانوية طارق بن زياد وجمعية الورود للكراطي . وقد توج المتفوقون والمتفوقات بمجموعة من الجوائز القيمة سلمت لهم من طرف مجموعة من الفاعلين المحليين والاساتذة (انظر الجدول اسفله):

المستوى الدراسي الرتبة1 الرتبة2 الرتبة3
الاول عزيز ليلى املوي مريم اليماني فاطمة
الاول عزيزي كوثر صلاح الدين ابو القاسم توفيق عبد الغفور
الثاني ازلو عبد العزيز فكير مروان ابو القاسم مريم
التاني بعقيل ياسين العمراني اليزيد اكرشاو مريم
الثالث عزيز زينب ملواني عز الدين ايت الطالب كريمة
الثالث المهراوي امين اناصر نور الدين قاسي صلاح الدين
الرابع عزاوي عمران ايت بو محمد الحبيب خاي سكينة
الرابع قاسي نورة خاعمر لمياء ارغوس عائشة
الخامس الصابري اسماعيل صالبي ياسين اجا سمية
الخامس النتبع فاطمة الزهراء العلوي محمد ايت بنحمو نورة
السادس الطالب سمية بعقيل فاطمة رفيق يحي
السادس اخرطون احمد اسوار لحسن اتزكين عبد المالك
السادس ازلو جواد ملواني خولة قاسي عبد الاله

لم يفت السيد بوبكر ملواني رئيس جمعية بصمة في كلمة اختتام الحفل تقديم الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا اللقاء التربوي بامتياز وكل الأنشطة التي تنظمها المدرسة وعلى وجه الخصوص كل الجهات المدعمة و التي تعتبر شريكاً فعالاً للمدرسة والعمل الجمعوي ودعامةً أساسية لهما في تنظيم الأنشطة الموازية، وتمنى السيد ملواني النجاح والتوفيق لكافة أطر ومتعلمي المؤسسة.

ليختتم اللقاء بحفلة شاي، حيث كانت فرصةً للتواصل التلقائي بين الحاضرين والتشاور للنهوض بالمدرسة والدفع بها لتكون نموذجاً يحتذى بها على الصعيد الإقليمي والوطني.

جماعة ايت سدرات السهل الغربية

ميمون تافويت

 

.

 

 

 

 

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.