للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : dimanche 4 janvier 2015 - 6:01

الرشيدية/ دار الفن البقيع تخلد ذكرى المولد النبوي الشريف

محمد الســــلمي
تخليدا لذكرى مولد سيد الخلق سيدنا محمد عليه أزكى الصلاة والتسليم، نظمت جمعية قافلة الفن بلا حدود مساء يوم السبت 04/1/ 2015 بدار الفن البقيع بقصر الحيبوس بالرشيدية أمسية دينية صوفية .
وعرفت هذه الأمسية التي حج إليها عدد كبير من زوار الدار من مختلف أحياء مدينة الرشيدية تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تناوب على تلاوتها ثلة من أئمة المنطقة .
واستمتع الحاضرون خلال هذه الأمسية بفن السماع والمديح الصوفي في السيرة العطرة لرسول الله صلى الله عليه وسلم لمجموعة النسيم للمديح والسماع الصوفي.
وعلى هامش هذه الأمسية الدينية التي مرت في طقوس احتفالية روحانية مطبوعة بالتقوى والخشوع،قال الفنان التشكيلي سعيد نجيمة رئيس جمعية قافلة الفن بلا حدود إن تنظيم هذه الأمسية آتى في إطار احتفالات الأمة الإسلامية بذكرى مولد خير البرية صلى الله عليه وسلم التي تدل على عمق وتجذر المحبة التي يفيض بها وجدان كل مؤمن ومؤمنة تجاه صاحب الذكرى الكريمة لتؤكد في نفوس وقلوب المسلمين بأنهم على درب الهادي البشير سائرون وبهديه مقتدون.
وأضاف أن للمكان (البقيع) قدسية روحانية وربانية خاصة باعتبار انه امتداد لمنطقة البقيع بالمدينة المنورة والتي تضم قبور صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
هذا وتعبر ذكرى مولد الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم بمثابة فجر جديد وبداية عصر التوحد والتوحيد وانطلاق سيرة لتاريخ نبي مرسل وعظيم هدى به الله الأمة وكشف به الغمة وجعله رحمة للعالمين.
وفي ختام هذه الأمسية الدينية رفعت اكف الضراعة الى الله العلي القدير ان يحفظ ملك البلاد محمد السادس وان وأن يقر عينه بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة. كما تضرع الحاضرون إلى الله العلي القدير أن يحفظ بلادنا وسائر بلاد المسلمين من الفتن ما ظهر منها وما بطن.
والجدير بالذكر ان جمعية قافلة الفن بلا حدود جمعية نشيطة في مجال الاواراش التربوية الوطنية والدولية وتسعى لنشر ثقافة التضامن بين مختلف شرائح المجتمع بطريقة فنية وتربوية.

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.