للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : lundi 5 mai 2014 - 9:14

قلعة مكونة: مسابقة في حفظ وتجويد القرآن

برحاب مسجد العبدلاوي ب « قلعة مكونة » نظم المجلس العلمي المحلي صباح يوم الأحد مسابقة في حفظ وتجويد القرآن الكريم ،من 10 صباحا إلى 12 منه ، وذلك في إطار الدورة 52 من مهرجان الورود ، بشراكة مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتنغير ، حيث شاركت المؤسسات التعليمية الآتية : ثانوية سيدي بويحيى ، زاوية البئر ، إمام مسلم ، الورود ، تصويت ، تبرخاشت . بناء على المذكرة النيابية بهذا الخصوص
وفي كلمة افتتاحية ألقاها السيد : » أحمد بومدياني » عضو المجلس العلمي نوه فيها بهذه المبادرة ، و بمجهودات المجلس العلمي الذي يسعى جاهدا للانفتاح على جميع مكونات المجتمع ، وخاصة المؤسسات التعليمية والتربوية

و أشرف على تنشيط هذه الصبحية الأستاذ : « الحسين ايت أحدى « بمعية لجنة تحكيم مكونة من ثلة من الأئمة والوعاظ التابعين للمجلس المذكور 🙁 محمد المرتضى البومسهولي ، محمد نايت عيسى ، م. المصطفى عزاوي ، عبد العزيز البقاسي ، لحسن والزين)

وتبارى التلاميذ المشاركون (18) في إطار فئتين : فئة الحفظ ب 5 مشاركين كلهم ذكور ، وفئة التجويد ب 13 مشارك ؛ 8 ذكور و 5 إناث ،وفي انتظار الإعلان عن النتائج أعطيت الفرصة للأطفال المستفيدين من حصص تحفيظ القران الكريم بذات المسجد من قراءات قرآنية ، والاستماع إلى نظم تحفة الأطفال في تجويد القران الكريم.
وبعد تداول أعضاء اللجنة ، بشأن تقييم أداء المشاركين أسفرت النتائج على ما يلي :
فئة الحفظ: ( استفرد بها الذكور)
المرتبة 1: حمزة أوزين ؛ ( ممثل إعدادية زاوية البئر )؛
المرتبة 2: أحمد البشير النجم ؛ (ممثل إعدادية سيدي بويحي)؛
المرتبة 3: محمد أيت خويا ؛ (ممثل إعدادية الإمام مسلم).
فئة التجويد: (استفردت بها الإناث)
المرتبة 1 : خولة البومسهولي ؛ (ممثل إعدادية الإمام مسلم)؛
المرتبة 2 : حليمة أيت الطالب ؛ (ممثل ثانوية الورود)؛
المرتبة 3 : كبيرة أيت هرو ؛ (ممثل إعدادية تبرخاشت).

Sans titre 11
وفي ختام هذه المسابقة تم تجديد الشكر للمشرفين على هذه الصبحية وللتلاميذ المشاركين ، و حثهم على الاهتمام بكتاب الله عز وجل حفظا ، تلاوة ، ترتيلا وعملا لنيل الخيرية الموعودة في حيث المصطفى صلى الله عليه وسلم :  » خيركم منة تعلم القرآن وعلمه  »

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.