للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : samedi 5 janvier 2013 - 12:30

بومالن دادس: جمعية حكيمة دادس تنظم حملة طبية

في اطار التعاون والتنمية الشاملين نظمت جمعية حكيمة دادس للتنمية والتضامن حملة طبية ايام 21-22- 23 دجنبر بدار الشباب بومالن دادس بتنسيق مع مؤسسة بصريات هجر التي جاءت تحت لواء المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وقد شملت هذه الحملة الطبية قياس السكر في الدم، قياس السكر في البول وقياس الضغط الدموي وكذلك قياس وتصحيح النظر بالات متقدمة وكان كل هذا بالمجان. ولقد كان الاقبال من طرف الساكنة الذين استحسنوا الفكرة وشجعوا الجمعية باخبار بعضهم البعض اذ امتد الاخبار الى حدود جماعة ايت سدرات الجبل السفلى وجماعة ايت يول، حيث جاء العديد من المرضى.
وقد شارك في انجاح هذه الحملة مجموعة من الفاعلين الجمعويين والفاعلات الجمعويات لمساعدة الطاقم الطبي الذي سهر على الاعتناء بالساكنة صغيرا وكبيرا وحتى الاستقبال والمعاملة.
وقد استفاد من هذه الحملة ما يناهز 320 شخص في جميع الفحوصات اما الذين استفادوا من النظارات فهم 150 شخص. وقد استمرت هذه الحملة ثلاث ايام وفي اليوم الاخير كان حفل شاي بفندق الشمس بحضور اللجنة التنظيمية والطاقم الطبي ورئيس المجلس البلدي ، حيث كانت كلمة السيدة فاطمة الهديس رئيسة الجمعية شكرت فيها الطاقم الطبي الذي يترأسه السيد عصام الخرشف تلتها كلمة السيد محمد قشا رئيس المجلس البلدي الذي بدوره نوه بهذه العملية طالبا من الطاقم الاستمرار في مثل هذه الحملات على ان تكون هذه المرة شاملة لبعض الامراض المزمنة وكذلك التخصص وان تشمل بعض المناطق النائية كامسمرير،واكنيون وتلمي واغيل نومكون…)كما قدم ممثل المؤسسة السيد عصام الخرشف كلمة شكر على حسن الترحاب والاستقبال الذي اولته الجمعية في حق طاقمه واعدا اياها ان الحملات ستكرر ان شاء الله . وبعد ذلك قدم رئيس المجلس البلدي الشهادة التقديرية للطاقم الطبي ممثلي مؤسسة بصريات هجر وفي الاخير وقف الجميع لاخذ صورة تذكارية.

عن الجمعية

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.